القائمة الرئيسية

الصفحات

 


هنقدم لحضراتكم معلومة طبية جديدة، ومعلومة اليوم عن دواء مهم جداً وهو ميوكوسول Mucosol هو دواء طارد للبلغم وينصح به الأطباء لمعالجة انخفاض درجة حرارة الجسم، فيما يقي ضد الإصابة بكحة شديدة وسعال مفاجئ، حيث يصاحبان ظهورهما التقلبات الجوية، حيث أن يمكن أن يعالج مشكلات الجهاز التنفسي المفاجئة.

دواعي استعمال دواء ميوكوسول ما هو استخدام دواء Mucosol للكبار والأطفال؟


مذيب للبلغم.
علاج نزلات البرد.
علاج أمراض الجهاز التنفسي.
علاج أمراض الشعب الهوائية.
علاج السعال.
علاج مشاكل الأذن الوسطى.
علاج مشاكل الجيوب الأنفية.
علاج النزلات الشعبية. علاج التهابات الرئة.
علاج التهاب الجهاز التنفسي.
علاج الانسداد الرئوي.
علاج انكماش الرئة. ع
لاج نوبات الربو الحادة.
علاج تمدد الشعب الهوائية.
علاج انتفاخ الحويصلات الهوائية.

ما هي جرعة ميوكوسول للكبار والأطفال؟


جرعة ميوكوسول 375 كبسول للكبار البالغين تكون بمعدل كبسولة واحدة ثلاث مرات في اليوم. جرعة ميوكوسول 120 شراب للأطفال الذين يتراوح عمرهم من عامين إلى 5 أعوام تكون بمعدل نصف ملعقة صغيرة أربع مرات في اليوم. جرعة Mucosol 120 شراب للأطفال الذين يتراوح عمرهم من 6 أعوام إلى 12 عام تكون بمعدل ملعقة كبيرة ثلاث مرات في اليوم.


ما هي الآثار الجانبية لدواء ميوكوسول؟

يعاني بعض المرضى من آثار جانبية أثناء تناول هذا الدواء، لذلك سنوضحها لكم حتى يتمكن المرضى من فهمها وإعلام طبيبهم في حالة حدوث أحدها، وهي كالتالي:
الغثيان.
طفح جلدي.
قيء دموي.
احمرار في الجلد.
تغير لون البراز.
الإرهاق والتعب.
صعوبة في البلع.
مشاكل في الجهاز التنفسي.
آلام واضطرابات في المعدة.
عسر هضم.
تورم في الوجه.
الإسهال. الزكام. الحمى.
ضيق في التنفس. الدوار.
سرعة ضربات القلب. الدوار.
حرقان في المعدة.
تورم في اللسان والشفتين.

موانع استعمال دواء ميوكوسول

لا يجب تناول هذا في الحالات الآتية لـ عدم حدوث مضاعفات سلبية: الأشخاص المصابين بمرض السكري. الذين يعانون من حساسية من مكونات الدواء الفعالة. المرضى المصابين بقصور في وظائف الكبد. الأشخاص المصابين بقرحة في المعدة. في حالة وجود فشل كلوي للمريض. يمنع تناوله مرضى القلب. المرضى الذين يعانون من مشاكل في الأوعية الدموية. الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي. مرضى الفشل الكلوي. قبل إجراء التحاليل والفحوصات الطبية. المصابين بقصور في القلب. المرضى المصابين بأمراض في القصبة الهوائية. المصابين بمشاكل في الرئة. الأطفال بدون استشارة الطبيب. المصابين بقرحة في الأمعاء. في حالة وجود حساسية تجاه مادة الـ كاربوسيستين. الأطفال الذين لم يتجاوز عمرهم عامين. المرضى الذين يعانون من اضطرابات في القناة الهضمية. هل يمكن استعمال دواء ميوكوسول للأطفال الرضع؟ الإجابة لا، لا يجب تناول دواء ميكوسول من قِبل الأطفال الرضع، لأنه يمكن أن يُسبب لهم مشاكل صحية كبيرة وآثار جانبية سلبية، كما يحذر تناوله بدون استشارة الطبيب. استخدام دواء ميوكوسول خلال الحمل أو الرضاعة الطبيعية لا يجب استعمال هذا الدواء خلال فترة الحمل، وخصوصاً في الأشهر الأولى من الحمل، لأنه يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية للجنين ويمكن أن يؤدي إلى الإجهاض. يمنع تناول هذا الدواء خلال فترة الرضاعة الطبيعية، لأنه يمر إلى الرضيع عبر حليب الأم. التفاعل العقاري مع عقار Mucosol مادة دكستروميثورفان. بدائل لها نفس مفعول دواء ميكوسول دواء كاربوليز. دواء أفيشست. سعر دواء ميوكوسول يتوفر دواء ميوكوسول كبسول للبالغين بتركيز 375 مجم، ويتوفر هذا النوع بسعر 12 جنيه مصري للعلبة الواحدة، وهي تحتوي على شريطين كل شريط يضم 10 كبسولات. ودواء ميوكوسول شراب للأطفال بسعة 120 مل بسعر 9 جنيه مصري، وعلى شكل شراب للبالغين بسعر 11 جنيه مصري، وتنتجه شركة “medical union pha” للصناعات الدوائية. طريقة حفظ وتخزين دواء Mucosol يجب أن يحفظ هذا الدواء في درجة حرارة لا تتجاوز 25 درجة مئوية. يجب أن يحفظ دواء ميكوسول بعيدًا عن متناول أيدي الأطفال. يجب أن يحفظ هذا الدواء بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة.


تعليقات

التنقل السريع